Search

Coach Shahad Interview By Sarah Bahbeshi

" أنت شغفك، وشغفك هوا أنت" - شهد الأنديجاني




١- هل سبق وأن تحسنت نفسية ومزاج لاعب او عضو في الفريق بعد ممارسة التمارينالرياضية؟

- نعم، واجهت احدى عضوات الفريق ضغوطات كبيرة في العمل مما ادى الى شعورهابالاكتئاب وعدم الاستقرار النفسي وصعوبة اتخاذ القرارات الصحيحة ومحاولتها لترك العملوالتخلص من هذا العبء، بالتمارين الرياضية الأسبوعية استطاعت ترتيب أولوياتها وافكارهاوإفراغ طاقتها السلبية بشكل سليم والقدرة على الرجوع لإداء العمل بقوة ونشاط. 


٢- هل تؤيدي ذهاب الاشخاص الى النادي الرياضي او الجلوس في البيت في عطلات نهايةالاسبوع؟

- في عطلة نهاية الاسبوع من وجهة نظري اعتقد ان الشخص يجيب ان يقوم بنشاطاتمختلفة تكسر الروتين الأسبوعي ويدرج من ضمنها رياضات كالمشي وركوب الدراجة، ولا بأسبذهاب الشخص الى النادي اذا لم يستطع الذهاب خلال الاسبوع بسبب انشغالاته مع العملفيعوض مافاته خلال الاسبوع. 


٣- في تدريبات كُرة السلة، ماهي افضل استراتيجية تستخدمها لاحترام اللاعبين لذاتهم؟

- اولًا تجنبهم تعليقات الانتقاص الذاتي

ثانيًا بتذكرهم الدائم انهم يستحقون الافضل

ثالثًا معاملتهم لبعضهم باحترام

رابعًا الابتعاد عن المحبطين والسلبيين


٤- كيف تعتقد ان ممارسة رياضة مثل كرة السلة في سن مبكرة تساعد في احترام الذاتوكيف تساعد الاطفال؟ ٤- لعب كرة -السلة في سن مبكرة يعزز الثقة بالنفس واحترام الاشخاص لأنفسهم، وهي ايضًاتساعد الاطفال على التفكير بشكل سليم وتنمية مهاراتهم القيادية والعقلية والفرديةوالاجتماعية، فهي من الرياضات التي تُسهم في بناء شخصية الفرد.


٥- كيف بدأت علاقتك بكرة السلة ولماذا السلة تحديدًا

-بدأت حياتي مع الرياضة منذ الصغر اذ تربيت في عائلة مهتمة ومحبة للرياضة، بعد ذلكوجدت الدعم في المدرسة حيث كان لدينا حصص رياضية نمارس فيها رياضة

كرة السلة ومن هنا بدأ شغفي

32 views0 comments

Recent Posts

See All